جاري تحميل الموقع . يرجى الانتظار
تراث فيصل الحسيني 02 فبراير 2017

أسس فيصل الحسيني المؤسسات الآتية: 

(يرجى الضغط على اسم المؤسسة للذهاب إلى موقعها الإلكتروني)

 جمعية الدراسات العربية : أسست عام 1979  في القدس وأغلق مقرها بقرار من حكومة الاحتلال الإسرائيلية عدة مرات كان آخرها عام 2001، وما زال مقرها في القدس مغلقاً. يتضمن المركز المغلق مكتبة، ومركز التوثيق والمعلومات. ويتبع للجمعية ايضاً مركز الخرائط والمعلومات الجغرافية ومركز أبحاث الاراضي ودائرة تنمية الشباب.

 جمعية المصادر للطفولة المبكرة : بدأت كجزء من جمعية الدراسات العربية واستقلت عنها عام 1985

المركز الفلسطيني لحقوق الانسان  أنشأ عام 1987  وعمد على رصد انتهاكات الاحتلال لحقوق الإنسان، ونشرها والدفاع عن حقوق الفلسطينيين تحت الاحتلال، واستمر بالعمل عدة سنوات ومن ثم أغلق.

 بيت الشرق: انشأ عام  1992 في القدس كمقر للفريق الفلسطيني للمفاوضات، وتضمن أقساماً عدة شملت قسم العلاقات الدولية والعربية، وقسم الإعلام، والقسم القانوني، وشمل خدمات أخرى كخدمات الترميم وخدمات حل النزاعات المحلية وغيرها من الخدمات الإنسانية. أغلقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية  مقر بيت الشرق في القدس عام 2001 بعد رحيل فيصل الحسيني.

المركز الفلسطيني لتطوير المشاريع الصغيرة : أنشأ عام 1995 وأغلق عام 2001 بعد رحيل فيصل الحسيني. هدف المركز إلى دعم وتطوير المؤسسات الفلسطينية الخدماتية من رياض أطفال ومدارس ومراكز شبابية وغيرها.

كما كان رئيسا لعدة مجالس إدارة مؤسسات ومشاركاً في تأسيسها، من ضمنها جمعية القدس للرفاه والتطوير، كما أسس عدداً من اللجان من ضمنها  لجنة مواجهة القبضة الحديدية  التي أشأها عام 1987، وكان عضواً في عدد من الهيئات كالهيئة الإسلامية العليا.